Friday 9 March 2018

أمثلة استراتيجية التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة


التخطيط الاستراتيجي: التنويع.
التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.
يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).
وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.
من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.
ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.
وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
تنوع ذو صلة.
في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.
ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.
التنويع غير المرتبط.
التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.
افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.

أمثلة استراتيجية التنويع ذات الصلة وغير المرتبطة
هذا هو "استراتيجيات التنويع"، القسم 8.3 من كتاب الإدارة الاستراتيجية: التقييم والتنفيذ (الإصدار 1.0). لمزيد من التفاصيل حول هذا الموضوع (بما في ذلك الترخيص)، انقر هنا.
تم ترخيص هذا الكتاب بموجب ترخيص كريتيف كومونس بي-نك-سا 3.0. اطلع على الترخيص للحصول على مزيد من التفاصيل، ولكن هذا يعني في الأساس أنه يمكنك مشاركة هذا الكتاب طالما أنك تقيد المؤلف (ولكن انظر أدناه)، ولا تجني المال منه، وتتيحه لأي شخص آخر بموجب البنود نفسها.
هذا المحتوى كان يمكن الوصول إليه اعتبارا من 29 ديسمبر 2018، ثم تم تحميلها من قبل اندي شميتز في محاولة للحفاظ على توافر هذا الكتاب.
عادة، سيتم قيد المؤلف والناشر هنا. ومع ذلك، طلب الناشر إحالة المشاع الإبداعي العرفي إلى الناشر الأصلي والمؤلفين والعنوان وعنوان أوري للكتاب المطلوب إزالته. بالإضافة إلى ذلك، بناء على طلب الناشر، تمت إزالة اسمه في بعض المقاطع. تتوفر المزيد من المعلومات في صفحة إسناد هذا المشروع.
تم إنشاء نسخ بدف من هذا الكتاب باستخدام الأمير، أداة عظيمة لصنع ملفات بدف من هتمل و كس. تتوفر المزيد من التفاصيل حول العملية في مشاركة المدونة هذه.
لمزيد من المعلومات حول مصدر هذا الكتاب، أو لماذا هو متاح مجانا، يرجى الاطلاع على الصفحة الرئيسية للمشروع. يمكنك تصفح أو تنزيل كتب إضافية هناك. يمكنك أيضا تحميل نسخة بدف من هذا الكتاب (134 ميغابايت) أو هذا الفصل فقط (15 ميغابايت)، ومناسبة للطباعة أو معظم القراء الإلكترونية، أو ملف. zip يحتوي على ملفات هتمل هذا الكتاب (للاستخدام في متصفح ويب حاليا ).
8.3 استراتيجيات التنويع.
أهداف التعلم.
اشرح مفهوم التنويع. تكون قادرة على تطبيق الاختبارات الثلاثة للتنويع. تمييز التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
الشركات التي تستخدم استراتيجيات التنويع تدخل شركة تدخل صناعات جديدة كليا. دخول صناعات جديدة كليا. وفي حين ينطوي التكامل الرأسي على انتقال الشركة إلى جزء جديد من سلسلة القيمة التي هي بالفعل ضمنها، فإن التنويع يتطلب الانتقال إلى سلاسل قيمة جديدة. وكثير من الشركات ينجز ذلك من خلال الاندماج أو الاستحواذ، في حين تتوسع شركات أخرى في صناعات جديدة دون مشاركة شركة أخرى.
ثلاثة اختبارات للتنويع.
يجب أن تمر خطوة التنويع المقترحة ثلاثة اختبارات أو يجب رفضها. بورتر، M. E. 1987. من الميزة التنافسية إلى استراتيجية الشركة. هارفارد بوسينيس ريفيو، 65 (3)، 102†"121.
ما مدى جاذبية الصناعة التي تدرسها الشركة؟ وما لم يكن للصناعة إمكانات ربحية قوية، فإن دخولها قد يكون محفوفا بالمخاطر. كم سيكلف لدخول الصناعة؟ ويتعين على المديرين التنفيذيين التأكد من أن شركاتهم يمكن أن تسترد النفقات التي تمتصها من أجل التنويع. عندما اشترى فيليب موريس 7Up في أواخر 1970s، دفعت أربعة أضعاف ما كان 7Up يستحق في الواقع. جعلت هذه التكاليف ثبت أن من المستحيل و 7Up تم بيعها في عام 1986. هل وحدة جديدة والشركة تكون أفضل حالا؟ وما لم يكتسب جانب أو آخر ميزة تنافسية، ينبغي تجنب التنويع. في حالة فيليب موريس و 7 أوب، على سبيل المثال، لم يستفد أي من الجانبين بشكل كبير من الانضمام معا.
تنوع ذو صلة.
تنويع ذات صلة عندما تتحرك شركة إلى صناعة جديدة لديها أوجه تشابه هامة مع الصناعة القائمة أو الصناعة القائمة. عندما تتحرك الشركة إلى صناعة جديدة لها أوجه تشابه هامة مع الصناعة القائمة أو الصناعة القائمة أو الصناعات (الشكل 8.4 "رائحة حلوة من النجاح: العلامات التجارية التي Ђњ Up حتى ЂќЂќ لودر الإمبراطورية"). لأن الأفلام والتلفزيون على حد سواء جوانب من وسائل الترفيه، وشراء ديزنييف ™ ل أبك هو مثال على التنويع ذات الصلة. بعض الشركات التي تنخرط في تنويع ذات صلة تهدف إلى تطوير واستغلال الكفاءات الأساسية وهناك مجموعة من المهارات التي يصعب على المنافسين لتقليد، ويمكن الاستفادة من مختلف الأعمال، ويسهم في الفوائد التي يتمتع بها العملاء داخل كل عمل. لتصبح أكثر نجاحا. الكفاءة الأساسية هي مجموعة المهارات التي يصعب على المنافسين تقليدها، ويمكن الاستفادة منها في مختلف الأعمال التجارية، ويساهم في الفوائد التي يتمتع بها العملاء داخل كل عمل. براهالاد، C. K.، & أمب؛ هامل، G. 1990. الكفاءات الأساسية للمؤسسة. هارفارد بوسينيس ريفيو، 86 (1)، 79†"91. على سبيل المثال، نويل روبرميد هي المهرة في تحديد العلامات التجارية ضعيفة ودمجها في مجموعات الأعمال الثلاث: (1) المنزل والأسرة، (2) المنتجات المكتبية، و (3) الأدوات والأجهزة والمنتجات التجارية.
الشكل 8.4 العطر الحلوة من النجاح: العلامات التجارية التي في ЂњMake UpЂќЂќ الإمبراطورية لودر.
وتقدم شركة هوندا موتور مثالا جيدا على الاستفادة من الكفاءة الأساسية من خلال التنويع ذات الصلة. وعلى الرغم من اشتهر هوندا بسياراتها وشاحناتها، إلا أن الشركة بدأت بالفعل في مجال الدراجات النارية. من خلال التنافس في هذا العمل، وضعت هوندا قدرة فريدة لبناء محركات صغيرة وموثوق بها. عندما قرر المديرون التنفيذيون التنويع في صناعة السيارات، كان هوندا ناجحا جزئيا لأنه استغل هذه القدرة ضمن أعماله الجديدة. كما طبقت هوندا مهاراتها في بناء المحرك في جميع التضاريس، جزازة العشب، وصناعة المحركات قارب.
وقد اتخذت استراتيجية التنويع ذات الصلة هوندا لا ™ الشركة إلى العديد من الشركات، بما في ذلك محركات القوارب.
وفي بعض الأحيان لا تتحقق فوائد التنويع ذات الصلة التي يأمل المديرون التنفيذيون في التمتع بها أبدا. كل من المشروبات الغازية والسجائر هي المنتجات التي لا يحتاجها المستهلكون. يجب على الشركات إقناع المستهلكين لشراء هذه المنتجات من خلال أنشطة التسويق مثل العلامات التجارية والإعلان. وهكذا، على السطح، ويبدو أن الاستحواذ على 7Up من قبل فيليب موريس لتقديم إمكانية فيليب موريس لاتخاذ مهارات التسويق القائمة وتطبيقها في صناعة جديدة. لسوء الحظ، الفوائد المحتملة ل 7 أوب أبدا تتحقق.
تنوع غير ذات صلة.
الشكل 8.5 التنويع غير المرتبط في بيركشاير هاثاواي.
لماذا تشتري شركة مشروبات ناعمة استوديو أفلام؟ من الصعب تخيل المنطق وراء هذه الخطوة، ولكن كوكا كولا فعلت هذا فقط عندما اشترت كولومبيا صور في عام 1982 مقابل 750 مليون $. وهذا مثال جيد على التنويع غير المرتبط عندما تدخل إحدى الشركات في صناعة تفتقر إلى أي أوجه تشابه هامة مع الصناعة أو الصناعات القائمة في الشركة. ، والذي يحدث عندما تدخل إحدى الشركات صناعة تفتقر إلى أي أوجه تشابه هامة مع الصناعة أو الصناعات القائمة في الشركة (الشكل 8.5 "التنويع غير المرتبط في بيركشاير هاثاواي"). لحسن الحظ بالنسبة لشركة كوكا كولا، استثمرت استثماراتها "Columbia بيعت كولومبيا لشركة سوني بمبلغ 3.4 مليار دولار بعد سبع سنوات فقط.
ومع ذلك، فإن معظم جهود التنويع غير ذات الصلة، ليس لها نهايات سعيدة. هارلي ديفيدسون، على سبيل المثال، حاولت مرة واحدة لبيع المياه المعبأة في زجاجات هارلي ذات العلامات التجارية. حاولت ستاربكس التنويع في تقديم الأثاث الذي يحمل علامة ستاربكس. وكان كل من هذه الجهود كوارث. وعلى الرغم من أن كل من هارلي ديفيدسون وستاربكس يتمتعان بماركات بارزة، إلا أن هذه الموارد الاستراتيجية ببساطة لم تتحول بشكل فعال إلى شركات المياه والأثاث المعبأة في زجاجات.
ولاعة شركة زيبو تحاول حاليا لتجنب هذا السيناريو. وفقا للرئيس التنفيذي لشركة جيوفري بوث، وينظر إلى زيبو من قبل المستهلكين كما “rugged، دائم، المحرز في أمريكا، والعلامة التجارية iconicв.. th2018.townhall / نيوس / أوس / 2018/03/20 / zippos_burning_ambition_lies_in_ retail_expansion. وقد ساهمت هذه العلامة التجارية في ثمانين عاما من النجاح للشركة. ولكن مستقبل الأعمال أخف وزنا قاتما. ويتوقع المديرون التنفيذيون لشركة زيبو بيع حوالي 12 مليون ولاعة هذا العام، وهو انخفاض بنسبة 50 في المائة عن مستويات مبيعات شركة "زيبو" في التسعينات. ومن المرجح أن يستمر هذا الاتجاه التنازلي مع أن التدخين يصبح أقل جاذبية وأقل جاذبية في العديد من البلدان. لإنقاذ شركتهم، والمديرين التنفيذيين زيبو تريد تنويع.
متانة منتجات Zippo†™ يتضح من هذا أخف وزنا، والتي لا تزال تعمل على الرغم من كونها مصنوعة في عام 1968.
على وجه الخصوص، زيبو يريد أن يتبع طريقا حارقة من قبل إدي باور و فيكتورينوكس الجيش السويسري الماركات شركة الصورة الوعرة في الهواء الطلق من العلامة التجارية الملابس إدي Bauer†™ تم استخدامها على نحو فعال لبيع السيارات فائدة الرياضية التي أدلى بها فورد. وقد استخدمت صورة عالية الجودة من السكاكين الجيش السويسري لبيع الجيش السويسري "الأمتعة وصفت والساعات. واعتبارا من مارس 2018، كانت شركة زيبو تدرس مجموعة واسعة من الأسواق حيث يمكن الاستفادة من علامتها التجارية، بما في ذلك الساعات والملابس والمحافظ والأقلام وقوارير الخمور وأجهزة تدفئة اليد في الهواء الطلق وبطاقات اللعب وشوايات الغاز والكولونيا. ومحاولة تحديد أي من خيارات التنويع هذه ستكون الفائزين، مثل إدي باور-فورد إديتيون فورد إكسبلورر، والتي ستكون خاسرة، مثل المياه المعبأة في زجاجات هارلي، كان التحدي الرئيسي الذي يواجه المديرين التنفيذيين زيبو.
استراتيجية في الأفلام.
ماذا تشترك الهواتف الخلوية تيشلين ومجلة سبورتس أميركا وحبوب كرسبتي كرونش؟ ليس كثيرا، ولكن ذلك لم يمنع غلوبودين من شراء كل من هذه الشركات في سعيها لتحقيق التآزر في فيلم عام 2004 في شركة جيدة. وكان كارتر دوريا متحمسا عندما قام صاحب العمل غلوبودين بشراء واترمان بوبليشينغ، صاحب مجلة سبورتس أميركا. الاستحواذ هبطت له ترويجية كبيرة وزيادة راتبه ل “Porsche - التأجيرЂќЂќ الحجم.
يتم إنشاء التآزر عندما تنتج شركتان أو أكثر فوائد معا لا يمكن إنتاجها بشكل منفصل. في حين كان دوريا واثقا من أن استراتيجية عبر ترويجية بين قسم الإعلان له والوحدات الأخرى داخل الكون غلوبودين كان دونك سلام، موظف واترمان دان فوريمان رأى التطابق القليل بين الإعلانات في الرياضة أمريكا من جهة والهواتف المحمولة وحبوب الإفطار من جهة أخرى. على الرغم من جهوده الكبيرة، لم تتمكن دوريا من زيادة صفحات الإعلانات في سبورتس أميركا لأن الطبيعة غير ذات الصلة لوحدات الأعمال الأخرى في غلوبودينيس تمنع استراتيجيته لخلق التآزر. رؤية قيمة صغيرة في امتلاك شركة النشر الفاشلة، غلوبودين بيعت فورا تقسيم إلى تكتل آخر. بعد البيع، تم إعدام المديرين التنفيذيين الذين تم مكافأتهم للشراء الأولي للنشر ووترمان، بما في ذلك دوريا.
عدم قدرة غلوبودينيس على إدارة بنجاح نشر واترمان يوضح الصعوبات المرتبطة بالتنوع غير المرتبط. في حين أن شراء الشركات خارج الكفاءات الأساسية للشركة الأم Ђ ™ يمكن أن تزيد من حجم الشركة وبدورها التنفيذيين الحسابات المصرفية ™، والشركات الإدارية غير مألوفة للإدارة عموما اقتراح محفوف بالمخاطر والخسارة. عقود من البحث في الإدارة الاستراتيجية تشير إلى أنه عندما تنويع الشركات، فمن الأفضل أن Ђњstick إلى الحياكة. لاЂќ وهذا هو، البقاء مع المديرين التنفيذيين الأعمال على دراية وتجنب الانتقال إلى المشاريع التي لا توجد فيها الخبرة قليلا.
في شركة جيدة دور البطولة تفر غريس كما سوء المبتدئين التنفيذي كارتر دوريا.

التخطيط الاستراتيجي: التنويع.
التخطيط الاستراتيجي كيت للدمى، الطبعة الثانية.
يدخل التنويع أسواقا جديدة مع منتجات جديدة. في بعض الأحيان تحتاج فقط إلى تمثال نصفي ومحاولة شيء جديد & # 8212؛ مثل تعلم البولكا. أو إذا كنت شركة التبغ، وشراء شركة الأغذية المعبأة. شركة كولا تدخل في قطاع المياه؛ أو شركة كيميائية تدخل في أعمال توريد السبا. كل هذه التحركات، باستثناء البولكا بطبيعة الحال، هي أمثلة على التنويع. (سيعمل البولكا على تنويع محفظة الرقص الخاصة بك، ولكن هذا الكتاب آخر تماما).
وتقدر العديد من الشركات الحاجة إلى التنويع ولكن القليل منها يستخدم كوسيلة للربط بأسواقها. أساسا، هذه الاستراتيجية هي حول خلق منتجات جديدة مع دورات حياة المنتج الجديد وجعل تلك القائمة التي عفا عليها الزمن.
من خلال القيام بذلك، تطلق الشركات منتجات جديدة تم تطويرها ليس فقط للعملاء الحاليين ولكن بالنسبة للعملاء الجدد أيضا. لتنفيذ هذه الاستراتيجية، يمكنك عادة إدارة الاندماج، واقتناء، أو مشروع تجاري جديد تماما.
ومن بين الشركات المعروفة والمتميزة، إنتل، وجوجل، ودوبونت، وجميع شركات الأدوية. ويمكن أن تكون استراتيجية تنويع الشركة إما ذات صلة أو غير ذات صلة بأعمالها الأصلية. التنويع ذات الصلة أكثر منطقية من غير ذات صلة لأن الشركة تشترك الأصول والمهارات أو القدرات. ولكن العديد من الشركات الناجحة، مثل تايكو وشركة جنرال إلكتريك، تواصل شراء شركات لا علاقة لها.
وكما هو مبين أدناه، يلخص هذا الشكل أسباب التنويع ذات الصلة وغير ذات الصلة.
تنوع ذو صلة.
في التنويع ذات الصلة، والشركات لديها تناسب استراتيجي مع المشروع الجديد. لجعل هذه الاستراتيجية تعمل، يمكنك الاستفادة من نقاط القوة أو الميزة التنافسية التي أنشأتها بالفعل.
ريتشارد برانسون، الشهير بشركته فيرجن، لديها أكثر من 300 شركة تحمل اسم العذراء: فيرجن أتلانتيك، فيرجن موبايل، وفيرجين غالاكتيك & # 8212؛ أحدث مشروع له في السفر إلى الفضاء & # 8212؛ هي مجرد أمثلة قليلة. وتعمل هذه الاستراتيجية ذات الصلة بالتنويع لأن جميع الشركات تتقاسم العلامة التجارية والتسويق والعلاقات العامة ومعرفة الشركات.
التنويع غير المرتبط.
التنويع غير المرتبط ليس له علاقة بالاستفادة من نقاط القوة أو نقاط الضعف الحالية في نشاطك التجاري. انها أكثر من عدم وضع كل ما تبذلونه من البيض في سلة واحدة. على سبيل المثال، يقوم المستثمر بتنويع محفظته المالية للحماية من الخسائر. العديد من رجال الأعمال تنفيذ هذه الاستراتيجية دون علم من خلال الانخراط في أعمال متعددة، لا علاقة لها. التنويع غير المرتبط هو الأكثر خطورة من جميع استراتيجيات مستوى السوق.
افتراضيا، ويقول صاحب شركة استشارات تكنولوجيا المعلومات المحلية قررت أن تولي محل شطيرة فشل لأنه كان دائما يريد أن يكون في مطعم الأعمال. ومن الواضح أن هاتين الشركتين لا علاقة لهما ببعضهما. ولكن عن طريق الصدفة، يقوم صاحب العمل بتنفيذ استراتيجية للتنويع. هو & # 8217؛ s الآن في صناعة تكنولوجيا المعلومات وصناعة الطعام.

استراتيجيات التنويع: تنويع ذات صلة وغير مترابطة.
التنويع هو فن دخول أسواق المنتجات المختلفة عن تلك التي تعمل فيها الشركة حاليا، ومن المفيد تقسيم التنويع إلى & # 8216؛ ذات الصلة & # 8217؛ التنويع و & # 8216؛ غير ذات صلة & # 8217؛ تنويع.
وهناك تنوع ذي صلة هو أحدهما ينطوي على إشراك الشركات التجارية المشتركة المشتركة، التي توفر القدرة على توليد وفورات الحجم أو أوجه التآزر القائمة على تبادل المهارات أو الموارد. وفي تنويع ذي صلة، ينبغي أن تكون الأعمال المجمعة الناتجة قادرة على تحقيق عائد استثمار محسن بسبب زيادة الإيرادات، وانخفاض التكاليف، أو انخفاض الاستثمار، التي تعزى إلى العوامل المشتركة.
ومن المسائل المهمة في أي قرار للتنويع ما إذا كان هناك في الواقع مجال مشترك حقيقي وذي معنى من شأنه أن يعود بالفائدة على عائد الاستثمار النهائي. وفي حالة عدم وجود مثل هذا التشارك المجدي، فإن التنويع قد يكون له ما يبرره، غير أن الأساس المنطقي سيحتاج إلى أن يكون مختلفا.
1 - تبادل المهارات والموارد:
ويوفر التنويع ذو الصلة إمكانية تحقيق أوجه التآزر من خلال تبادل أو تقاسم المهارات أو الموارد. يجب أن تتوفر لدى وحدة أعمال واحدة مهارات أو موارد تكون & # 8216؛ قابلة للتصدير & # 8217؛ إلى شركة أخرى أو وحدة أعمال. وبالتالي، فإن الشرط الأول لنجاح التنويع ذات الصلة هو تحديد المهارات أو الموارد التي يمكن تصديرها أو التي هي مطلوبة ويمكن & # 8216؛ المستوردة!
الشرط الثاني هو العثور على شريك أو وحدة الأعمال التي يمكن أن توفر أو استخدامها. والثالث هو التأكد مما إذا كان التكامل التنظيمي اللازم لتحقيق التبادل ممكنا. يمكن أن تتخذ المهارات أو الموارد التي يمكن استيرادها أو تصديرها بشكل مفيد أشكالا متنوعة.
أحد المصادر الشائعة التي يمكن تصديرها هو اسم تجاري قوي مثل كوكا كولا أو ميكروسوفت أو بيبسي أو بوما أو بمو أو نيفيا. على سبيل المثال، وسعت بوما وجودها إلى سوق مكبرة الشمس في 2008-9 (الشكل 8.17).
3. مهارات التسويق:
وعادة ما تمتلك الشركة أو تفتقر إلى مهارة قوية في التسويق لسوق معينة. وبالتالي، فإن الدافع المتكرر للتنويع هو تصدير أو استيراد المواهب التسويقية. والحالة النموذجية في هذا الصدد هي إدخال منتجات ميكروسوفت في جمهورية الصين الشعبية (جمهورية الصين الشعبية). كانت جمهورية الصين الشعبية تتحرك من النمط الاجتماعي للمجتمع إلى اقتصاد السوق.
وخلال التسعينات، بدأ التوسع الحضري في الازدياد، وتحول التحول من الزراعة إلى قطاع الخدمات. وكانت الزراعة والعلوم والتكنولوجيا والصناعة والدفاع تستهدف التحديث. ريتشارد فاد، نائب الرئيس المسؤول عن عمليات الشرق الأقصى ل ميكروسوفت، تفكر في إدخال ميكروسوفت & # 8217 للمنتجات في الصين.
في صناعة أجهزة الكمبيوتر الصينية من 36 البائعين المحليين تمثل 82 في المائة من وحدات من أجهزة الكمبيوتر المصنعة محليا. وفي صناعة البرمجيات، هيمنت الشركات المملوكة للدولة (الشركات المملوكة للدولة) على السوق. منذ ذلك الحين، كانت الشركات المملوكة للدولة مسؤولة أمام الحكومة، وجميع إيراداتها المستحقة مباشرة للحكومة الوطنية.
وكانت أنواع أخرى من اللاعبين المصنعين المعدات الأصلية. وقد كانت الحكومة تدار جزئيا أو كانت لها علاقات وثيقة مع الحكومة. وكان بائعي البرامج الفئة التالية. وكانت موردا رئيسيا لصناعة البرمجيات.
وكان بائعي البرامج المؤهلين تقنيا قليل العدد، وغالبا ما يرتبطون بالوزارات أو الجامعات أو كليهما. وقد نما سوق الحواسيب العامة بنسبة 32 في المائة؛ 386- و 486 آلة نمت بنسبة 102 في المائة.
وهذا يدل على أن التوافق يتحسن لتحمل أحدث إصدارات البرنامج. كان المغتربون الصينيون حريصون على المشاركة في تجدد & # 8217؛ الصين العظمى & # 8217 ؛. ويمثل معدل النمو السنوي المركب (16.5 في المائة) من السوق العالمية للبرمجيات الحاسوبية وخدمات البرمجة أعلى معدل في آسيا.
لم تقدم شركات البرمجيات الغربية تاريخيا إصدارات محلية من البرمجيات في الصين. لذلك، من أجل التقاط السوق كان مايكروسوفت لتقديم البرنامج في الإصدارات المحلية. التعريب هو مفهوم تكييف البرمجيات إلى مواقع محددة. إنها عملية معقدة، تنطوي على مهام مختلفة.
وفيما يلي المهام الرئيسية التي يجب القيام بها في الوقت نفسه:
(ط) يجب دعم مجموعات الأحرف المحلية.
'2' يلزم ترجمة السطح البيني في شكل مألوف للمستعمل المحلي.
'3' ينبغي أن تكون جميع الوثائق باللغة المحلية.
(4) تكوين البرنامج بحيث يمكن أن تدعم البرامج والأجهزة المتاحة محليا.
'5' توفير خدمة العملاء المحليين.
وقعت مايكروسوفت في عام 1984 أول اتفاقية تصنيع المعدات الأصلية في تايوان، موطنا لأكثر من 3000 أنظمة الكمبيوتر والمصنعين المكونات، قبل فتح مكتب في عام 1989. بعد خمس سنوات فتحت مايكروسوفت مكتبا في الصين. وتشير التقديرات إلى أن 95 في المائة من أجهزة الكمبيوتر لديها النسخة الإنجليزية من مايكروسوفت دوس تثبيت جنبا إلى جنب مع واحدة من العديد من قذائف الصينية.
عملت مايكروسوفت مع سف في وقت سابق على مشروع أصغر، ولذلك وافقت على العمل معهم في مشروع P-دوس. واستنادا إلى خبرتهم السابقة، كان من المفهوم أنه كان من الصعب جدا الطرد من مهمة رئيسية معينة توطين البرامج إلى سف واحد وبالتالي اختارت لاتحادات & # 8216؛ & # 8217؛ من سفس وإنشاء مركز تطوير المنتجات. هذا دفع في نهاية المطاف الشركة & # 8216؛ جائزة مكافأة & # 8217؛ عن طريق الحد من المنافسين الآخرين في السوق.
يمكن للشركة الصغيرة في كثير من الأحيان إنشاء أو الدخول إلى منطقة السوق والقيام بشكل جيد مع منتج مبتكر. مع نضوج السوق، ومع ذلك، فإن ضرورة تنظيم خدمة قوية يصبح مهما. وقد تنظر الشركة الأصغر حجما في الانضمام إلى قوة مع شركة أكبر لديها منظمة خدمة يمكن تكييفها مع المنتج المعني. مثال نموذجي هو تقنية بلوتوث من بلاك بيري.
5. R & أمب؛ D وتطوير المنتجات:
وقد تكون الشركة ذات مهارات عالية في البحث والتطوير وتطوير المنتجات الجديدة، ولكنها قد تفتقر إلى المهارات في التسويق أو الإنتاج. غودريج هو تسويق طارد البعوض الفارس جيدة وعصير المانجو جومبين، والتي هي منتجات نموذجية من رجال الأعمال الصغيرة. يتم تصنيع الشامبو الحرير الشمس من هول في وحدات سسي من بونديشيري.
6 - استغلال الطاقة الزائدة:
نوع واحد من الموارد التي غالبا ما يتم تبادلها بسهولة هو الطاقة الفائضة. وتشارك مصانع تعبئة المشروبات (مركز المشروبات الغازية) الآن على نطاق واسع في تعبئة العصائر الطازجة من البرتقال والتفاح والمانجو والأناناس والعنب وجوز الهند والعصير الليمون لشركات منكس بيبسي وفحم الكوك في الهند.
7 - تحقيق وفورات الحجم:
ويمكن للتنويع ذي الصلة أن يوفر في بعض الأحيان وفورات الحجم. فقد لا تتمكن شركتان من منتجات المنتجات الاستهلاكية الأصغر حجما، على سبيل المثال، من توفير قوة مبيعات فعالة أو برنامج جديد لتطوير المنتجات أو اختبارها أو أنظمة التخزين واللوجستيات. ومع ذلك، قد تكون الشركتان معا قادرة على العمل على مستوى فعال. وبالمثل، يمكن لشركتين عند الجمع بينهما أن يبررا قطعة مكلفة من معدات الإنتاج الآلي.
8 - مخاطر التنويع ذات الصلة:
حتى التنويع ذات الصلة يمكن أن تكون محفوفة بالمخاطر. وهناك ثلاث مشاكل رئيسية. أولا، الترابط والتآزر المحتمل ببساطة لا توجد. ويخطئ الاستراتيجيون أنفسهم بأن هناك تبريرا متآزرا لا على أساس الحكم المدعوم بتحليل خارجي وتحليل ذاتي شامل، ولكن من خلال التلاعب بالدلالات.
وثانيا، قد يوجد التآزر المحتمل ولكن لم يتحقق أبدا بسبب مشاكل التنفيذ. ويحدث هذا عندما تنطوي عملية التنويع على دمج منظمتين لديهما اختلافات جوهرية و / أو لأن إحدى المنظمتين تفتقر إلى القدرة أو الحافز على القيام بالبرامج اللازمة لجعل أعمال التنويع.
وثالثا، فإن الانتهاكات المحتملة لقوانين مكافحة الاحتكار في الغرب وقانون مرتب (الاحتكارات والممارسات التجارية التقييدية) في الهند تشكل خطرا إضافيا عندما يتعلق الأمر بحيازة أو اندماج. ومن المفارقات، كما درجة من الترابط وإمكانات التآزر زيادة ذلك إمكانية إمكانية مكافحة الاحتكار أو مرتب المشكلة. تعد الخطوط الجوية الجوى و صفقة الصحراء مثالا نموذجيا.
قامت شركة جيت إيرويز بتوسيع نطاق خدمتها إلى السوق الشامل تحت جيت لايت. وبالمثل، استحوذت كينغفيشر على إير ديكان واحتفظت بشكل رمزي بشعار كينغفيشر في الأجنحة ومنافذ نقاط البيع في البلاد، والتي تشمل جميع مكاتب البريد ومضخات البنزين.
فالتنويع غير المرتبط به يفتقر إلى القواسم المشتركة في الأسواق وقنوات التوزيع وتكنولوجيا الإنتاج والاتجاه نحو البحث والتطوير لإتاحة الفرصة للتآزر من خلال تبادل الأصول أو المهارات أو تقاسمها. واعتمدت ريلاينس في تجارة التجزئة عن طريق تخصيص 000 كرور روبية 000 على التوالي بطريقة نموذجية.
1. إدارة وتخصيص التدفق النقدي:
ويمكن للتنويع غير المرتبط أن يوازن التدفقات النقدية للكيانات التابعة لوحدة إدارة المشروع. فالشركة التي لديها العديد من الوحدات التي تستحق الاستثمار قد تشتري أو تندمج مع بقرة نقية لتوفير مصدر نقدي. إن اقتناء البقرة النقدية قد يقلل من الحاجة إلى رفع الدين أو حقوق الملكية بمرور الوقت، وإن كان قد تم الحصول على البقرة النقدية، فإنه من الضروري توقع الموارد.
مثال نموذجي هو شركة كينغفيشر إيرلينس، حيث قام رئيس مجلس الإدارة والرئيس التنفيذي فيجاي ماليا بنفسه بتوجيه الفائض النقدي من هذا العمل الخمور لإعطاء & # 8216؛ يطير الأوقات الجيدة & # 8217؛ تجربة الطيران الهندي. لذلك هناك & # 8217؛ ق كف المرح التلفزيون مع سبع قنوات (نمط الحياة والترفيه والرياضة واللغة الإنجليزية قسط، تون (الكرتون)، دليل الطيران وعرض من أعلى القنوات، و كف راديو مع 10 قنوات تشارتبوستيرس والبوب ​​الهندية والرجعية الهندية ( (أغاني قديمة)، الهندية سهلة الاستماع، الغزالات، الإنجليزية البوب، الإنجليزية الرجعية (آذان من خمر)، من السهل الاستماع (العسل خندق الملاحظات التي تذكير المستمع أن العالم لا يزال مكانا رائعا)، نادي (حلبة الرقص) الجاز والبلوز وصالة (تكمن في حضن الصالة مع الملاحظات المهدئة من الموسيقى صالة) بدعم من أحدث الطائرات والتكنولوجيا لفي الطيران، والمطاعم، ونظام الحجز هو محاولة ملحوظة لإعادة وضع صورة الصناعة الهندية.
2. دخول مناطق الأعمال مع آفاق عائد الاستثمار عالية:
ويتمثل حافز التنويع الأساسي في تحسين عائد الاستثمار من خلال الانتقال إلى مجالات الأعمال ذات آفاق عائد الاستثمار العالية. ويتمثل أحد النهج في دخول مجالات الأعمال ذات النمو المرتفع. وفقا لدراسة نمط الحياة دراسة إديلويس للأوراق المالية، وتنظيم تجارة التجزئة في الهند تجد الآن أقدامها. ومن املتوقع أن يزيد نصيبها من إجمالي فطيرة األفراد من 2٪ إلى حوالي 10٪ بحلول عام 2018. وسيترجم ذلك إلى ما يقرب من 400 مليار روبية من تجارة التجزئة بحلول عام 2018) الشكل 8.19 (.
كما تشير الدراسة إلى أنه من المتوقع أن تزيد مساحة التجزئة من 10 ملايين قدم مربع في عام 2002 إلى 80 مليون قدم مربع في عام 2018. وستوفر تنمية مساحات التجزئة في المراكز الرائدة حافزا قويا لنمو تجارة التجزئة بما يقارب 38 في المائة من الهند و # وتعيش الأسر ذات الدخل المرتفع في أفضل خمس مدن (مومباي ودلهي وكولكاتا وتشيناي وبنغالور)، وتعيش نسبة إضافية تبلغ 28 في المائة في المدن المتوسطة الحجم.
ومن المتوقع نمو كبير في تجارة التجزئة المنظمة خلال السنوات الثلاث المقبلة في المترو والمترو الصغيرة من خلال أداء أفضل للمخازن القائمة، فضلا عن افتتاح متاجر جديدة. ومن 25 مركزا تجاريا في عام 2003، يتوقع البلد أكثر من 600 مركز تجاري بحلول عام 2018. وتبعا لذلك، رصدت شركة فيدوكون للصناعات تجارة التجزئة المنظمة باعتبارها النقطة المضيئة للاستثمارات المستقبلية لتصل قيمتها إلى 000 25 كرور روبية بحلول عام 2018.
3. الحصول على صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ سعر لرجال الأعمال.
طريقة أخرى لتحسين عائد الاستثمار هي الحصول على عمل في صفقة & # 8216؛ صفقة & # 8217؛ السعر وبالتالي فإن الاستثمار المعني منخفض وبالتالي فإن العائد على الاستثمار المرتبط به مرتفع.
4. إمكانية إعادة هيكلة شركة ما:
ألين، أوليفر، و ششوالى، اقترح ثلاثة المتخصصين في الاستحواذ بوز ألن إمكانية أخرى: أن الاستحواذ يمكن أن توفر الأساس لإعادة هيكلة الشركة المكتسبة، الشركة المستحوذ عليها، أو كليهما.
ويمكن أن يكون الحد من المخاطر حافزا آخر للتنويع غير المرتبط. يمكن الاعتماد الثقيل على خط منتج واحد تحفيز تحرك التنويع. ويمكن أن يؤدي الحد من المخاطر أيضا إلى الدخول في أنشطة تجارية من شأنها مواجهة أو تقليص الطبيعة الدورية للأرباح الحالية.
6 - مخاطر التنويع غير ذي الصلة:
ومفهوم الأعمال التجارية غير ذات الصلة، حيث لا توجد، بحكم تعريفها، إمكانية لتحسين هذا العمل من خلال التآزر، وتقترح المخاطر والصعوبات. وقد أدلى العديد من الناس على دراية بيانات شاملة تحذر من التنويع غير ذات صلة. يدعي بيتر دراكر أن جميع التنويع الناجح يتطلب جوهر أو وحدة مشتركة تمثلها الأسواق المشتركة أو التكنولوجيا أو عمليات الإنتاج. ويذكر أنه بدون هذه الوحدة، لا يمكن للتنويع أن يعمل أبدا؛ فالعلاقات المالية وحدها غير كافية.
لا تعليقات حتى الآن.
ترك الرد انقر هنا لإلغاء الرد.
يجب أن تكون مسجلا للدخول لتكتب تعليق.
قبل نشر مقالاتك على هذا الموقع، يرجى قراءة الصفحات التالية:

تنويع ذات صلة أو تنويع غير ذي صلة:
ما هي الاستراتيجية الأنسب لعملك؟
فهم الاختلافات بين التنويع ذات الصلة والتنويع غير ذات صلة قبل أن تستثمر. لتنويع نشاطك التجاري، يمكن أن تكون أسواقك أو منتجاتك مكلفة؛ وبالتالي الاستثمار في استراتيجية تنويع فعالة.
ابحث في هذا الموقع.
لماذا تنوع؟
ويتعين على تحليل التنويع أن يثبت ويدعم أن الشركة ستحقق عائد استثمار يزيد عن التعويض عن المخاطر والتكلفة.
ويحتاج صاحب العمل إلى النظر في استراتيجيات التنويع الفعالة لبناء ميزة تنافسية وتحقيق وفورات الحجم أو النطاق و / أو االستفادة من الفرص المالية التي تتماشى مع الخطة االستراتيجية لألعمال.
ويمكن تقسيم التنويع إلى تنويع ذي صلة أو تنويع غير ذي صلة.
ما هو التنويع ذات الصلة؟
عندما يضيف نشاط تجاري أو يوسع خطوط الإنتاج أو الأسواق الحالية. على سبيل المثال، شركة الهاتف التي تضيف أو توسع منتجاتها اللاسلكية والخدمات من خلال شراء شركة لاسلكية أخرى تشارك في التنويع ذات الصلة.
مع استراتيجية التنويع ذات الصلة لديك ميزة فهم الأعمال ومعرفة ما هي فرص الصناعة والتهديدات هي؛ إلا أن عددا من عمليات الاستحواذ ذات الصلة لا توفر الفوائد أو العائدات المتوقعة أصلا.
لماذا ا؟ ويعود ذلك عادة إلى أن تحليل التنويع يقلص تكلفة بعض القضايا الأكثر ليونة: إدارة التغيير، وإدماج ثقافتين، والتعامل مع الموظفين. وتسريح العمال والإنهاء، والترقيات، وحتى التوظيف. وعلى الجانب الآخر، قد يؤدي تحليل التنويع إلى تقدير المنافع التي يمكن تحقيقها في أوجه التآزر.
ما هو التنويع غير المرتبط؟
عندما يضيف النشاط التجاري خطوط إنتاج أو أسواق جديدة أو غير ذات صلة. على سبيل المثال، قد تقرر شركة الهاتف نفسها للذهاب إلى الأعمال التلفزيونية أو في الأعمال الراديو. هذا التنويع غير ذي صلة: ليس هناك تناسب مباشر مع الأعمال القائمة.
لماذا ترغب الشركة في الانخراط في تنويع غير ذات صلة؟ لأنه قد يكون هناك كفاءة في التكاليف. أو قد يوفر الاستحواذ تدفقا نقديا مقابلا خلال فترة الهدوء الموسمي. السائق لهذا القرار الاستحواذ هو الربح؛ فإنه يجب أن يكون استثمارا منخفض المخاطر، مع إمكانية عالية للعودة.
التنويع الفعال:
تأكد من مراجعة تكاليف وفوائد الاستثمار.
في المعدات الجديدة؛ في تكاليف توفير العمالة؛ في تحسين الإنتاجية و / أو سير العمل؛ في خدمة العملاء الحاليين بشكل أفضل وأكثر ربحية؛ في التنويع عن طريق إضافة منتجات وخدمات جديدة و / أو أسواق جديدة؛ عن طريق معالجة قضايا السلامة و / أو البيئة؛ و اكثر.
هل تستثمر خطة استثمار رأس المال الخاص بك التنويع؟
تقييم فرصة العودة الجيدة:
والأسواق الجديدة والمنتجات أو الخدمات الجديدة هي عادة فرص تنويع جيدة؛ ولكن النظر في هذه الفرص في سياق دمج المنافع في قيمة قيمة فريدة من نوعها بشكل عام أقوى بكثير.
هل توفر لك إضافة المنتجات أو الخدمات الجديدة فرصة استثمارية؟
على سبيل المثال، إذا كنت طابعة تجارية وأضفت خدمات تصميم الرسوم البيانية الأساسية وخدمات التعبئة والتغليف إلى خط المنتج الخاص بك، سيكون لديك فرصة التنويع الاستدانة.
لماذا ا؟ لأن خدمات الطباعة الخاصة بك يمكن دمجها مع خدمات التصميم الجرافيكي المنبع (نفس العميل النهائي) وتكون جنبا إلى جنب مع خدمات التعبئة والتغليف المصب (نفس العميل النهائي و / أو نفس الوجهة). سوف تكون قد قمت بحفظ الوقت العميل والمال من خلال تمكين العميل إلى 'متجر' في وقفة واحدة (توفير يمكنك التفوق في تقديم تلك الخدمات).
إذا كنت على استعداد (وقادر) للاستثمار في عملك خلال أي من الأوقات الجيدة أو الصعبة، تأكد من أن تقوم بتطوير مقاييس أداء الأعمال لتتبع التكاليف والفوائد المتوقعة؟
تحتاج إلى التأكد من أن مزايا التنويع والفوائد المتوقعة من الاستثمار يتم الوفاء بها كما كنت تخطط.
تأكد من أنك تقوم ببناء تلك الإجراءات التجارية، وإعداد التقارير (حتى لو كانت عملية يدوية)، والتأكد من أن شخصا ما مسؤولا عن النتائج المخطط لها.
فهم مزايا وعيوب استراتيجيات التنويع غير ذات الصلة أو ذات الصلة مهم لنمو عملك.
المزيد من الأعمال الصغيرة النشرة الإخبارية:
للحصول على معلومات شهرية أكثر دقة ومنتظمة حول إدارة أعمالك الصغيرة،
يرجى الاشتراك هنا.
اقرأ المزيد من العلاقة بين التحليلات والاستراتيجية في نشاطك التجاري:
راجع المعايير المطلوبة لبناء تحليل سلسلة القيمة لنشاطك التجاري.
فهم أهمية استراتيجية الأعمال الصغيرة وعلاقة الاندماج الرأسي في تنمية عملك.
المزيد من موارد الأعمال E-زين.
أهمية الاستراتيجية.
لماذا تعد الاستراتيجية مهمة لنشاطك التجاري؟
لأنها تمكنك من فهم أكثر وضوحا ما تحتاج إلى القيام به لمزيد من العملية في الاتجاه الذي تحتاجه، وتريد، للذهاب.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
النتائج والاستراتيجية.
تعريف نموذج الأعمال: انها مختلفة.
إن نوع التخطيط التكتيكي الذي تكتمله أثناء وضع الإستراتيجية أمر مهم لأنه يجبرك على اتخاذ قرارات صعبة وقرارات صعبة.
(تأكد من فهم نموذج الأعمال التعريف - الممارسات، والتركيز، من الأعمال على تقديم القيمة المقترحة - للمشاركة في عملية التخطيط الاستراتيجي قوية وناجحة).
أيضا كتابة الخيارات والقرارات الخاصة بك لتخطيط الإجراءات اللازمة للمضي قدما (استخدام عينات لتوفر لك مع نموذج لخطة العمل الخاصة بك).
خطة العمل هي خارطة الطريق. يجب عليك التأكد من أنك تدير الاتجاه الذي تتخذه.
وبمجرد أن تبدأ عملية التخطيط هذه سوف تحتاج إلى التأكد من أن الخطة التي تقوم بتطويرها قادرة على القيام بذلك؛ تأكد من تضمين تدابير الفعالية في خطتك.
وتذكر أن خطتك للاستراتيجية في الأعمال التجارية تحتاج إلى مراجعة على أساس منتظم، وتكييفها مع تغير الظروف السوقية والاقتصادية.
والهدف النهائي ليس الخطة بل النتائج وبالتالي تأكد من أن لديك قياسات في مكان لتتبع النتائج.
الادارة.
أدوات التخطيط الاستراتيجي.
تبدأ مع سوت (نقاط القوة والضعف والفرص والتهديدات) تحليل.
إضافة الطموحات والنتائج إلى سوت (البعض لا سوار (نقاط القوة والفرص والتطلعات والنتائج) كنشاط منفصل) لضمان رؤيتك لعملك يتم دمجها في أهدافك وغاياتك.
إجراء تحليل فرص السوق والبحث عن الاحتياجات غير الملباة التي تتماشى مع أهدافك.
إن القيام بتحليل واستعراض شاملين سيمكنك من تنفيذ استراتيجيات وتكتيكات وتقنيات أكثر فعالية.
اتصل.
نحن موجودون في منطقة فانكوفر الكبرى من كولومبيا البريطانية، كندا.
يمكنك الوصول إلينا من خلال صفحة الاتصال لدينا أو طلب عرض أسعار للخدمات هنا.
تقنيات الشبكات التجارية.
العثور على الشبكة المناسبة بالنسبة لك!
كوبيرايت & كوبي؛ 2002 - 2017 صوت التسويق شركة جميع الحقوق محفوظة.

No comments:

Post a Comment